أخبار

الدفاع الأمريكية تقرر إجراء تحقيق جديد في غارة الباغوز

قررت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون إجراء تحقيق جديد في الضربة الأمريكية التي أسفرت عن مقتل مدنيين في الباغوز شرق دير الزور عام 2019.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون كيربي إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر بمراجعة جديدة وإجراء تحقيق رفيع المستوى بشأن تلك الغارة.

وتأتي هذه التطورات بعد أن نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريراً قالت فيه إن الغارة أسفرت عن مقتل 70 شخصاً بينهم نساء وأطفال، حيث جاءت في إطار العملية العسكرية التي أدت لطرد تنظيم داعش من المنطقة.

وسيكون قائد قيادة قوات الجيش الأمريكي الجنرال مايكل إكس جاريت مسؤولاً عن إجراء التحقيق الذي سيقرر ما إذا كان ينبغي محاسبة المتورطين في هذا الهجوم.

كما سيتناول التحقيق أي انتهاكات محتملة لقوانين الحرب أو أخطاء في حفظ السجلات المتعلقة بهذه الضربة التي نفذتها ما تعرف بقوة المهام التاسعة وهي وحدة عمليات سرية خاصة في الجيش الأمريكي.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد ردت في وقت سابق على تقرير صحيفة نيويورك تايمز معتبرة أن الغارة التي نفذت في الباغوز مشروعة وجاءت في إطار الدفاع عن النفس بعد أن اتخذت خطوات ملائمة لاستبعاد فرضية وجود مدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى