أخبار

الإدارة الذاتية تواصل العمل على تنفيذ مخرجات مؤتمر أبناء الجزيرة والفرات

تتابع الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تنفيذ مخرجات المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات.

وذكرت الإدارة أمس السبت أن لجنة متابعة المخرجات المنبثقة عن المؤتمر استعرضت أهم ما تم تنفيذه حتى الآن، خلال اجتماعها مع الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، وقائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، والرئاسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية.

وقال الرئيس المشترك للمكتب التنفيذي عبد حامد المهباش إن الإدارة تقوم بمنع عمليات التهريب وخاصة تهريب المشتقات النفطية والطحين وهي من أهم المواد التي يعتمد عليها الأهالي.

ولفتت اللجنة إلى تشكيل لجنة عليا لمكافحة التهريب مؤلفة من القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي وقيادة الانضباط العسكري ومكتب التموين والإدارة العامة للمحروقات.

وأوضحت أن دور اللجنة العليا مراقبة محطات توزيع الوقود والأفران في كافة المناطق لإيقاف التهريب، يوازيها في العمل لجان ودوريات عسكرية تراقب عمليات التهريب التي تحصل على الحدود.

ومن ضمن الخطوات التي تم تنفيذها أيضاً رفع سوية الخبرات الإدارية في مؤسسات الإدارة الذاتية من خلال استحداث مكتب التأهيل والتطوير الإداري.

وتكمن مهمة المكتب في تنظيم الدورات التأهيلية لرفع كفاءة العاملين في المجال الإداري، تشمل أعضاء الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات والرئاسات المشتركة لهيئات ومكاتب الإدارة الذاتية.

وعقد المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات في 25 تشرين الثاني عام 2020، بمشاركة 300 عضو من كافة المكونات المجتمعية في شمال شرق سوريا، وممثلين عن القوى والأحزاب السياسية وشخصيات مستقلة وشيوخ ووجهاء العشائر وممثلين عن الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، حيث تم التوصل إلى عدة مخرجات في هذا المؤتمر للعمل عليها مستقبلاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى