أخبار

واشنطن تؤكد على أهمية منع إلحاق الأضرار بالمدنيين خلال عمليات الجيش

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على ضرورة بذل جهود إضافية من الجيش الأمريكي لمنع إلحاق الأضرار بالمدنيين خلال عملياته العسكرية.

وجاء تصريح أوستن على خلفية التحقيق الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز بشأن الغارة الأمريكية التي أسفرت عام 2019 عن مقتل مدنيين في منطقة الباغوز شرق دير الزور آخر معقل لتنظيم داعش.

وفي أول تعليق له على هذا التحقيق تعهد وزير الدفاع بتعديل الإجراءات العسكرية وتحميل كبار الضباط المسؤولية مشيراً إلى أن سقوط ضحايا مدنيين أمر مأساوي.

وتلقى أوستن إحاطة سرية من قائد القيادة المركزية للجيش الجنرال كينيث ماكنزي حول الغارة الجوية التي تم تنفيذها في الباغوز، بينما كشف مسؤولون أن وزير الدفاع “لا يزال يبحث الإحاطة التي تقدم بها ماكنزي، إضافة إلى خطط قدمت من كبار القادة حول كيفية التخفيف من الخسائر في صفوف المدنيين”.

من جهته طالب المركز السوري للعدالة والمساءلة الولايات المتحدة الأميركية بتنفيذ برنامج تعويضات للمدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا في سوريا.

وكان تحقيق نيويورك تايمز خلص إلى أن الغارة الأمريكية في الباغوز أسفرت عن مقتل نحو ستين شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال، خلال العملية العسكرية التي أسفرت عن طرد داعش من المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى