أخبار

تعرف على الجياد الفائزة في مهرجان الفروسية الأول بالرقة

أقامت لجنة الشباب والرياضة بالرقة مهرجان الفروسيّة الأوّل بالتعاون مع الاتحاد الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد حسين هلال لبيسان اف ام إن هذه المهرجان يأتي في إطار إحياء رياضة الآباء والأجداد، وهو من أهم الأنشطة الرياضية في المدينة.

وأضاف هلال أن هذا المهرجان شارك فيه نحو 40 فارساً من مناطق الرقة ودير الزور والحسكة، بحضور عدد كبير من الجماهير، إلى جانب شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة.

وتضمن المهرجان عرضاً للخيول العربية الأصيلة إضافة إلى فقرات فلكلورية من التراث الرقي، وفق ما ذكر هلال مضيفاً أن المهرجان تضمن أيضاً 6 أشواط سباق.

وأوضح هلال أن الشوط الأول كان لمسافة 1000 متر فاز به الجواد “ديسان الفرات”، وفي المركز الثاني “سنجار الفضلي” وفي المركز الثالث الجواد “ذيب الهجاني”.

وأشار هلال إلى أن الشوط الثاني كان بمسافة 1200 متر وفاز في المركز الأول الجواد “نجد عنزة” وفي المركز الثاني الجواد “عزام الغربي” وفي المركز الثالث الجواد “ورد الفضلي”.

أما الشوط الثالث لمسافة 1400 متر وفاز بالمركز الأول الجواد “قانون الهادي” وفي المركز الثاني الجواد “ميرال ” وفي المركز الثالث “الأشقر”.

وكان الشوط الرابع لمسافة 1800 متر وفاز بالمركز الأول الجواد “صخر الروسات” وفي المركز الثاني الجواد “إيران الحمود ” وفي المركز الثالث “مرزوق”.

وكان الشوط الخامس لمسافة 2000 متر وفاز بالمركز الأول الجواد “طحان الفضلي” وفي المركز الثاني الجواد “خاشع سطام البولاد ” وفي المركز الثالث “سلطان العاديات”.

وكان الشوط الأخير لمسافة 5 آلاف متر وفاز بالمركز الأول الجواد “كابوس” وفي المركز الثاني الجواد “ذيب الولدة ” وفي المركز الثالث “سيف الولدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى