أخبار

أنامل فراتية.. مشروع لتوظيف دور الفن التشكيلي في تعزيز السلم الأهلي بالرقة

ينفّذ فريق “صنّاع المستقبل” بالرقة مشروع أنامل فراتية على عدّة مراحل.

وقال مدير المشروع خالد سعود لبيسان اف ام اليوم السبت إن المشروع يهدف إلى توظيف دور الفن التشكيلي في تعزيز قضايا المرونة المجتمعية المحلية والسلم الأهلي في الرقة.

وأوضح سعود أن المرحلة الأولى تتضمن ورشات تفاعلية لـ 3 فنانين تشكيليين والشباب المتطوعين ضمن المشروع، لإيصال مفاهيم المرونة المجتمعية والتنوع الثقافي، والتعايش السلمي، وكيفية توظيف ذلك وتعزيزه من خلال رسومات فنية سيتم العمل على رسمها ضمن سياق المرحلة الثانية، وترجمة تلك المفاهيم التي تم الاطلاع عليها إلى لوحات فنية تعزز تلك القضايا وتسهم في تفعيل دور الشباب والفن التشكيلي في التصدي لقضايا المجتمع.

وأضاف سعود أن المرحلة الثالثة ستشمل رسم لوحات جدارية في مدينة الرقة، والعمل على إقامة معرض يضم المواهب الفنية من الشباب المتطوعين والفنانين التشكيليين وأعمالهم الفنية، في المركز الثقافي، وذلك بهدف الاطلاع على الأعمال الفنية الخاصة بفئة الشباب وتسليط الضوء عليها.

وبعد انتهاء المعرض سيتم التواصل مع لجنة التربية والتعليم لتوزيع الأعمال الفنية على المدارس، بهدف تشرب الأطفال للقيم والمفاهيم التي تحتويها اللوحات.

يذكر أن مشروع أنامل فراتية انطلق مطلع آب الماضي ويستمر لـ 3 أشهر بالشراكة مع برنامج الخدمات الأساسية الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى