أخبار

مقتل شابة في الحسكة على يد شقيقها

أثار مقتل شابة على يد شقيقها جدلاً واسعاً في محافظة الحسكة، حيث وقعت الجريمة بعد نحو شهرين على جريمتي شرف في المحافظة ذاتها.

وأقدم المدعو كهرمان عبد الرحمن على قتل شقيقته ديلان البالغة من العمر 21 عاماً، من خلال إطلاق الرصاص الحي على صدرها حيث استقرت إحدى الرصاصات في قلبها لتفارق الحياة على الفور.

الجريمة ارتكبت في قرية سرمساخ فوقاني التابعة لناحية معبدة شمال شرقي الحسكة، إذ أفادت مصادر محلية بأن أهل الضحية أجبروها على الزواج من ابن عمها في آذار الماضي، قبل أن تقوم بطلب الطلاق بعد أشهر.

وقررت ديلان بعد ذلك الهروب من بيت زوجها إلى بيت أهلها ظناً منها بأنه أكثر أماناً، لكنها لم تعلم أنه سيكون مكان حتفها وعلى يد أقرب المقربين منها، عقاباً لها على المطالبة بتقرير مصيرها.

وفي تموز الماضي شهدت المحافظة جريمتي قتل تحت ذريعة الشرف، الأولى راحت ضحيتها الطفلة عيدة الحمودي البالغة من العمر 18 عاماً، بعد إطلاق الرصاص عليها من قبل ذويها لرفضها الزواج، أما الجريمة الثانية راحت ضحيتها الطفلة آية خليفو البالغة 16 عاماً، بعد أن أقدم والدها على خنقها، على خلفية تعرضها للاغتصاب.

وكانت الجريمة التي راحت ضحيتها عيدة الحمودي قد تحولت إلى قضية رأي عام، لا سيما بعد انتشار مقطع مصور سجله ذوو الضحية أثناء قيامهم بالإجهاز عليها، وطالب ناشطون سوريون وأجانب بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ترتكب بحق النساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى