أخبار

جمعية ديرنا تستكمل مشروع المرونة المجتمعية بدير الزور

تستكمل جمعية ديرنا للتنمية تنفيذ مشروع “بناء قدرة المجموعات المختلفة على المرونة المجتمعية بدير الزور”.

وقال مسؤول المتابعة والتقييم في الجمعية، محمد العبد الله لبيسان اف ام اليوم السبت إن المشروع يستهدف قريتي جديد بكارة والدحلة.

وضم المشروع عدة نشاطات وهي، تطوع 25 شاب وشابة من أهالي القريتين، وتدريب المتطوعين من خلال 8 جلسات تدريبية على تعزيز قدرة المجتمع على المرونة المجتمعية.

وبحسب العبد الله، تم تقسيم المتطوعين إلى مجموعات متنقلة وتعبئة استبيانات من خلال تنفيذ 12 زيارة ميدانية إلى منازل النازحين والمجتمع المضيف، إضافة إلى عقد اجتماعين بين المجموعات المتنقلة والمجالس المحلية والبلديات والمنظمات الإنسانية، لمناقشة نتائج الاستبيانات والاستفسار عن واقع المنطقة بشكل عام وواقع النازحين من كافة النواحي.

وأضاف العبد الله أنه تم عقد 3 جلسات حوارية بين المجموعات المتنقلة والوجهاء والناشطين الميدانيين والنازحين والمجتمع المضيف، للحديث عن الوضع الأمني والخدمي وعلاقات النازحين مع المجتمعات المضيفة.

وتعتزم الجمعية تنفيذ 12 زيارة ميدانية واجتماعين مع السلطات المحلية و3 جلسات حوارية خلال شهر أيلول الجاري في إطار استكمال المشروع.

يذكر أن المشروع انطلق بتاريخ 14 تموز 2021، وينفذ بالشراكة مع برنامج الخدمات الأساسية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى