أخبار

الإدارة الذاتية: الولايات المتحدة لم تعارض حوارنا مع النظام السوري

أكد مجلس سوريا الديمقراطية التابع للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا أن الولايات المتحدة لم تعارض الحوار بين الإدارة والنظام السوري.

وقال الرئيس المشترك للمجلس رياض درار إن واشنطن “كانت دائماً تسأل عن النتائج جراء جولات الحوار التي بدأت مع النظام منذ منتصف عام 2018″، وفق ما نقلت صحيفة العربي الجديد.

وأضاف درار أن الحوار مع النظام يأتي ضمن مسار جنيف، مشيراً إلى أن لديهم ثابتاً مهماً في ذلك الحوار يتمثل بـ “القرارات الدولية التي رسمت الحل في سوريا، وأبرزها القرار 2254 الذي يعترف به الجميع”.

ومطلع الشهر الجاري أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده مستعدة للمساعدة في إجراء اتصالات بين النظام والإدارة الذاتية.

ورحبت الإدارة الذاتية بدعوة روسيا إلى إجراء حوار مع النظام، لكنها شددت على ضرورة مراعاة خصوصية مناطقها، “والتضحيات التي تم تقديمها في الدرجة الأولى ضد الإرهاب ومن أجل سوريا ووحدتها ووحدة شعبها.

ولفتت الإدارة إلى أن “المعضلة الأساسية والمتجذرة في سوريا في أحد أهم جوانبها هي أن النظام السوري لا يتقبل واقع التغيير في سوريا، ويتمسك بالذهنية ذاتها التي أدت إلى هذه الأزمة والمعاناة السورية، ولذلك فالنظام لا يتحاور بشكل جدي مع أي من الأطراف السورية ليس فقط الإدارة الذاتية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى