أخبار

مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في سوريا تجري زيارة إلى القامشلي

أجرت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في سوريا أكجمال مختوموفا زيارة إلى مدينة القامشلي بريف الحسكة لمناقشة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في شمال شرق سوريا.

وذكرت المنظمة في تغريدة على تويتر أن جرعات اللقاح الأولى التي وصلت في أيار الماضي أعطيت لفئات محدودة معرضة للخطورة مثل العاملين الصحيين وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

ولفتت المنظمة إلى أن اللقاح ما يزال سلعة نادرة للغاية في سوريا، حيث بلغت نسبة من تلقوا اللقاح أقل من 1%، بينما تستهدف الخطة المقررة 3% حتى نهاية حزيران الماضي.

وأكدت المنظمة أنها سلمت 169 طناً من الإمدادات الصحية إلى شمال شرق سوريا في أول 6 أشهر من العام الحالي، وذلك عبر 7 قوافل برية و5 شحنات جوية.

من جهتها أعربت مختوموفا عن قلقها إزاء شح المياه في شمال شرقي سوريا، مؤكدة على أن المنظمة تسعى “لمعالجة الآثار المحتملة لنقص المياه”.

وذكرت مختوموفا، أن المنظمة قلقة للغاية من تأثير قطع مياه الشرب عن مليون مواطن في الحسكة وما ينتج عنها من أمراض محمولة عبر المياه التي يتم نقلها للأهالي.

ويوم الخميس الماضي أكدت الأمم المتحدة أن نحو مليون إنسان في شمال شرق سوريا، تضرروا نتيجة توقف محطة مياه علوك، التي تقع في منطقة تسيطر عليها تركيا وفصائل المعارضة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا” في بيان أن المحطة كانت تعمل بقدرة محدودة منذ أيار الماضي، وذلك قبل الانقطاع الكامل للكهرباء عن المحطة في 26 من حزيران الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى