أخبار

7 منظمات أممية تطالب بتمديد آلية المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا

طالبت 7 منظمات أممية مجلس الأمن الدولي في بيان بتمديد آلية المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا والتي تنتهي في 11 تموز المقبل.

ووقع البيان الذي صدر أمس الجمعة مسؤولون عن كل من المنظمة الدولية للهجرة، وصندوق الأمم المتحدة للإسكان، وبرنامج الأغذية العالمي، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة.

واعتبر البيان أن “ملايين الأشخاص في شمال غربي سوريا لا يزالون بحاجة إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة، وتحتاج الأمم المتحدة إلى الوصول العابر للحدود”.

ودعت المنظمات عبر بيانها إلى تمديد الآلية لعام إضافي، محذرة من أن عدم القيام بذلك “سيؤدي إلى إيقاف تسليم الأمم المتحدة للغذاء ولقاحات كورونا والإمدادات الطبية الضرورية والمأوى والحماية والمياه النظيفة والصرف الصحي وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى 3.4 مليون شخص، بما في ذلك مليون طفل”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمتهما في جنيف أول أمس مسألة المعابر الإنسانية في سوريا، وأكد البيت الأبيض أن هناك إمكانية للتعاون بين واشنطن وموسكو لفتح تلك الممرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى