أخبار

المجلس العام يصدّق على مقترح تعديل ميثاق الإدارة الذاتية.. ما التفاصيل؟

صدّق المجلس العام التابع للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس الأحد، على مقترح المجلس التنفيذي لتعديل ميثاق الإدارة.

وقال ياسر السليمان من ديوان المجلس العام في تصريح خاص لـ بيسان اف ام، إن ذلك جاء خلال جلسة المجلس رقم 32 والتي تضمنت الموافقة على تشكيل لجنة بهدف إجراء تعديلات على ميثاق الإدارة الذاتية.

وأضاف السليمان، أنه سيتم إجراء دراسات ومشاورات مع كافة الفعاليات في المنطقة لتشكيل اللجنة ومن ثم يتم عرض الأسماء التي ستتألف منها اللجنة على المجلس العام للمصادقة عليها.

ولفت السليمان، إلى أنه جرى خلال الجلسة تعديل البند 1 و2 الموجود في الفقرة 4 من المادة 4 في ميثاق الإدارة الذاتية، من أجل نقل صلاحيات مكتب التجارة من هيئة المالية إلى هيئة الاقتصاد والزراعة.

كما تم التصويت على تعديل الفقرة الثالثة من المادة الرابعة من قانون مكافحة التهريب، وفق ما ذكر السليمان.

ووفق السليمان، فإنه تم أيضاً خلال الجلسة تسمية “ريم بركات” رئيسةً مشتركةً لمجلس العدالة الإجتماعية، وتسمية “نسرين الجاموس” كممثلة لمجلس العدالة في الرقة والطبقة، و “فاروق محمد” كممثل لمجلس العدالة في عين العرب كوباني، و”أمل عبد الرحمن” ممثلة لمجلس العدالة في دير الزور، كما تم التصويت على عضوية كل من “هدى علوان” و”شادي إبراهيم” و”حسين الدغيم” و”سليمان جعفر” في المجلس العام.

وكان المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية رفع الثلاثاء الفائت مقترحاً إلى المجلس العام لتشكيل “لجنة عليا” من أجل تعديل وصياغة ميثاق الإدارة بما يتوافق مع مخرجات المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات الذي عقد في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى