أخبار

“لجنة متابعة توصيات المؤتمر الوطني” تعقد اجتماعات عديدة في الرقة

عقدت “لجنة المتابعة لتوصيات المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات” عدة اجتماعات في الرقة مع الجهات العامة لعرض المقترحات والقرارات التي توصّل إليها المجتمعون في المؤتمر.

وقال عضو اللجنة لورنس البرسان في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم الأحد، إنه تم تشكيل لجان متابعة لكل منطقة في شمال شرق سوريا عن طريق الانتخاب، ومهمتها عرض التوصيات والمقترحات التي خرج بها المؤتمر وكذلك بحث آليات التنفيذ.

وأوضح البرسان، أن لجنة الرقة تشكّلت من عضوين، هو الأوّل بينما كانت بشرى الجاسم العضو الآخر، لافتاً إلى أن أولى اجتماعاتهم كانت مع الإدارة الذاتية حيث تم عرض مهمتهم وبحث معوقات العمل.

وأضاف البرسان، أن الجلسة الثانية للجنة جرت مع المجلس التشريعي في الرقة حيث تم عرض القرارات الصادرة عن المؤتمر، مشيراً إلى أن المجلس استجاب بشكل تام وأبدى تعاونه حول ذلك.

وذكر البرسان، أنّهم عقدوا أيضاً اجتماعاً مع الهيئة الرئاسية للمجلس المدني في الرقة، ثم مع اللجان المتواجدة في المجلس وتم تحديد مواعيد للبدء بتنفيذ المقترحات، وتلا ذلك اجتماع مع لجنة الإدارة المحلية والبلديات تم خلاله مناقشة كافّة آليات تنفيذ قرارات المؤتمر.

وأشار البرسان، إلى أن آخر اجتماع للجنة في الرقة تم عقده مع بلديّة الشعب، كونها “الجهة الخدمية الأكثر التصاقاً بمصالح وخدمات الأهالي” وتم بحث آليات العمل مع كافة الأقسام داخل البلديّة.

ووفق البرسان، فإن اللجنة وضعت برنامجاً أسبوعياً لعقد اجتماعات متتالية في سبيل وصول أفضل الخدمات لأهالي الرقة، تماشياً مع بنود ومقترحات المؤتمر.

وكان المؤتمر الوطني عقده مجلس سوريا الديمقراطية في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الفائت بمشاركة حوالي 300 عضو من كافة المكونات المجتمعية في شمال شرق سوريا، وممثلين عن القوى والأحزاب السياسية وشخصيات مستقلة و شيوخ ووجهاء العشائر وممثلين عن الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية.

ومن المقرر أن تعمل الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا على تعديل وصياغة ميثاقها بما يتوافق مع مخرجات المؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى