أخبار

الإدارة الذاتية تقرر زيادة كمية المازوت المخصصة لكل من الرقة ودير الزور

قررت الإدارة العامة للمحروقات التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس السبت، زيادة كمية مادة المازوت المخصصة لكل من الرقة ودير الزور.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع عقدته الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية والإدارة العامة للمحروقات، مع كل من الإدارتين المدنيتين في الرقة ودير الزور وذلك على خلفية النقص الحاصل في توزيع مادة المازوت.

وقال الرئيس المشترك لإدارة المحروقات صادق محمد، إنه تقرر خلال الاجتماع زيادة كميات المازوت وذلك نتيجة الخلل الإداري الذي حصل في الرقة ودير الزور وعدم اتباع خطة الإدارة العامة للمحروقات التي تم وضعها سابقاً والتي نصت على وجوب البدء بتوزيع هذه المادة منذ الأول من حزيران الماضي وبموجبه تكون كافة الإدارات قد انتهت من عملية التوزيع بتاريخ الأول من كانون الأول الحالي وهذا ما لم يطبق في الرقة ودير الزور.

وأوضح محمد، أنه تقرر أن تحصل الرقة على 34 صهريجاً كل يومين بدلاً من 24، على أن تحصل دير الزور على 44 بدلاً من 30 صهريجاً.

وأضاف محمد، أنه سيتم خلال فترة قصيرة توزيع مادة المازوت على كافة العوائل التي لم تستلم مخصصاتها.

يشار إلى أن المازوت الذي توزعه الإدارة العامة للمحروقات بسعر 75 ليرة سورية لليتر يعتبر أرخص بكثير من سعر ليتر المازوت في السوق السوداء والذي يبلغ نحو 450 ليرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى