أخبار

مكتب الشكاوى في الرقة: شهدنا ازدياداً في عدد الشكاوى بعد إحداث “النافذة الواحدة”

أعلن مكتب الشكاوى التابع لـ مجلس الرقة المدني، ازدياد عدد الشكاوى الواردة إليه خلال عام 2020، خاصّة بعد إحداث مكتب النافذة الواحدة.

وقال إبراهيم النعيمي من قسم “شكاوى المنظمات” في المكتب لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن مكتب النافذة الواحدة افتتح مطلع شهر تشرين الثاني الماضي ويتلقى شكاوى الإغاثة والخدمات.

وأوضح النعيمي، أن الرد على الشكاوى المقدمة يتم خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام وفق التوصيات الصادرة عن المجلس المدني بخصوص أعمال اللجان التابعة لها.

أما فيما يخص الشكاوى حول عمل المنظمات فإن الرد يكون خلال مدة تتراوح بين أسبوع وشهر بحسب التوزيع الدوري، وذكر النعيمي أن صاحب الشكوى يحصل على ورقة تتضمن رقم الشكوى ليقوم بمراجعة المكتب على أساسها.

وأضاف النعيمي، أنهم استطاعوا تحقيق إنجازات كبيرة على مستوى الاستجابة للشكاوى الخاصّة بالمنظمات خلال العام الحالي، إذ تمت إعادة التقييم الميداني لبعض المنظمات وكذلك توزيع المعونات على حسب الشكاوى المقدّمة.

وتوقّع النعيمي، أن يتلقى المكتب المزيد من الشكاوى خلال العام القادم نتيجة التوزيع الجديد للمنظمات في الرقة، مؤكّداً أن المكتب أعدّ خطة بالتنسيق مع المنظمات العاملة للرد على الشكاوى، على أن تقوم المنظمات بعملها على أكمل وجه ما يؤدي إلى الحد من تلك الشكاوى.

يذكر أنّ مكتب الشكاوى تأسس مطلع حزيران عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى