أخبار

لجنة الداخلية في الرقة تعلن تفعيل كافة الإشارات المرورية

أعلنت لجنة الداخلية في مجلس الرقة المدني تفعيل كافة إشارات المرور الضوئية داخل مدينة الرقة، في ختام مشروع استمر لشهرين.

وقال المهندس العامل في المشروع معاوية الحاج لبيسان اف ام اليوم الأربعاء إن العمل جاء ضمن مشاريع الأمن والسلامة التي أطلقتها اللجنة للحفاظ على أمن المشاة والسائقين وزيادة التحكم في المرور.

وبين الحاج أن مشروع الإشارات المرورية انطلق في 22/7/2020، واستمر لثلاثة وستين يوماً، حيث بدأ العمل في شارع هشام بن عبد الملك عند نزلة المتحف باتجاه تقاطع المشهداني من خلال الحفر ومد الكابلات، ثم من نزلة المتحف باتجاه شارع سيف الدولة.

وأوضح الحاج أن هذا القطاع يضم تقاطعات سيف الدولة مع القوتلي واتحاد الشبيبة ونزلة المتحف والإطفائية وبناء النوري ومشفى الحياة وتقاطع المشهداني.

وأضاف الحاج أنه بعد الانتهاء من القطاع السابق تم الانتقال إلى شارع 23 شباط وكانت البداية بعمليات الحفر ومد الكابلات في تقاطعات حديقة الرشيد وصيدلية الخضر وشارع الوادي والمنصور وسيف الدولة وتقاطع الصناعة.

ثم بدأ الحفر بعد ذلك باتجاه دوار الدلة شمالاً انطلاقاً من تقاطع صيدلية الخضر حيث تمت عملية الربط بين الإشارات الضوئية علماً أنه تم تركيب 47 عموداً و47 إشارة مرورية بالإضافة لتركيب 54 إشارة للمشاة، حسبما أفاد الحاج.

وكل تقاطع يحوي على لوحة تحكم وقدرة خاصة به إذ تم تركيب 14 لوحة تحكم.

ولفت الحاج إلى أنهم ركبوا محولة باستطاعة 200 كيلو فولت أمبير في مركز البريد لتغذية الإشارات الضوئية الموجودة ضمن القطاع الجنوبي من المدينة، بينما تم تركيب محولة باستطاعة 1000 كيلو فولت أمبير لتغذية تقاطعات 23 شباط.

وأنهت لجنة الداخلية مؤخراً مشروع إنارة شارعي 23 شباط والوادي وتواصل أعمالها في شارع تل أبيض، حيث تهدف هذه الأعمال إلى بث روح الأمان لدى الأهالي بالإضافة للحفاظ على السلامة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى