أخبار

قسم الصيانة في مكتب الري بالرقة يكشف أبرز الأعمال التي قام بها مؤخراً

كشف قسم الصيانة التابع لمكتب الزراعة والري في مجلس الرقة المدني اليوم الأحد عن بعض الأعمال التي نفذها في الآونة الأخيرة.

وقال محمد العلي رئيس قسم الصيانة لبيسان اف ام إنهم عالجوا 7 تكهفات على قناة الحمرات الرئيسية عند الكيلو 11 وتكهفين في قناة مأخذ الأنصار وتكهف حول العمل الصناعي في قناة نورث 16 في كبش غربي وقناة رويان.

كما قام مكتب الصيانة بتعزيل عدة أقنية هي (الحكومية في حاوي الهوى – التاسعة في ربيعة – مأخذ كبش – السلحبية العليا – كي أتش 1 في يعرب – يعرب الخاتونية – إل دبليو 3 في يعرب).

وبلغ طول إجمالي القنوات التي تم تعزيلها 15 كيلو متر وفق ما ذكر العلي، مؤكداً أنهم قاموا بإصلاح قنوات فلوم في الرحيات ومزرعة الجلاء واليرموك والحكومية والرافقة.

كما قام القسم بتعزيل مصرف الجزرة والدار الزعبية وزور الكرامة الأول والثاني بطول حوالي 10 كيلو متر ولا زال العمل مستمراً في مصارف حزيمة وزور الكرامة.

وكانت الورش التابعة لقسم الصيانة قد أصلحت كسوراً في قناة صورخان 7 في مزرعة الغسانية، وذلك من خلال استبدال التربة بمقطع طوله 30 متراً، ثم صبه بمادة البيتون عيار 300 كيلو غرام على المتر المكعب بكمية 15 متر مكعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى