أخبار

دائرة الحدائق والتشجير في الرقة تعلن زراعة 4 آلاف شجرة منذ منتصف آذار الماضي

أعلنت دائرة الحدائق والتشجير في بلدية الشعب بالرقة اليوم الأربعاء أنها تمكنت من زراعة نحو 4 آلاف شجرة ضمن حملة تشجير انطلقت منتصف شهر آذار الماضي وما تزال مستمرة حتى الآن.

وقال عبد القادر المسرب رئيس قسم الحدائق في تصريح خاص لبيسان اف ام إن الحملة تضمنت زراعة حدائق رئيسية منها (البجعة – البستان – البيضاء – الاستقلال) إلى جانب زراعة منصفات كثيرة.

ولفت المسرب إلى أن الأشجار المزروعة تنوعت بين العفص والنخل المروحي والمظلة والمتسلقات وشجرة المجنونة والياسمين وأشجار كثيرة.

وأكد المسرب على أن العمل يشمل أيضاً تأهيل وتحويض كافة المنصفات المتواجدة في المحافظة من خلال استبدال الأشجار اليابسة بأشجار جديدة وتنظيف الأحواض من الأعشاب الضارة وتقليم الأشجار لإعادة جماليتها وسقايتها ومتابعتها صحياً من حيث الأمراض والحشرات.

كما قام القسم برش المبيدات الحشرية في المنصفات والحدائق لمكافحة العنكبوتة التي تضر بأشجار المظلة وفق ما ذكر المسرب، مؤكداً على أن الحملة مستمرة لتغطية كامل حدائق ومنصفات المحافظة.

ويعتزم القسم تطبيق خطة جديدة لتشجير حدائق فرعية كثيرة منها حدائق فرعية ضمن شارع المرور ومنطقة المشلب وبعض المنصفات، علماً أنه تمت زراعة حدائق فرعية عديدة منتشرة على جانبي شارع القطار ابتداء من البريد وصولاً إلى فرن التموين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى