أخبار العالم

تمديد حالة الطوارئ في فلسطين لشهر إضافي بهدف مواجهة كورونا

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس الثلاثاء، مرسوماً يقضي بتمديد حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد لمدة 30 يوماً.

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم الحكومة إبراهيم ملحم الثلاثاء، إنه تم عقد اجتماع لمجلس الوزراء، وآخر للجنة الطوارئ العليا تم خلالهما مناقشة الإجراءات المتعلقة بمواجهة كورونا والتدابير الوقائية حتى نهاية شهر آب الحالي.

وأضاف ملحم، أنه “تقرر العمل، وحسب توصيات الرئيس بتجديد حالة الطوارئ، وتشكيل لجنة متابعة يومية من مختلف الوزارات والأجهزة الأمنية بقيادة وزارتي الداخلية والصحة لمتابعة الجهد الميداني لمكافحة كورونا، والقيام بعمليات التفتيش والرقابة الميدانية عبر لجان خاصة”.

وأشار ملحم، إلى أنه تقرر أيضاً “تشديد الرقابة على الأماكن العامة والتأكد من تقيد أصحاب المنشآت التجارية والصناعية والمواصلات العامة، بالتدابير الوقائية وإيقاع العقوبات المنصوص عليها في القانون بحق المخالفين”.

ولفت ملحم، إلى أن التوصيات “سمحت بفتح المقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية وفق بروتوكولات وزارة الصحة بطاقة تشغيلية لا تزيد عن 50%، و ذلك بعد التوقيع على تعهد لدى المحافظين بالالتزام بتلك البروتوكولات”.

وشدد ملحم، على “منع إقامة الأعراس والعزاء وإغلاق صالات المناسبات، ومنع أي تجمعات أخرى”.

يذكر أن عدد المصابين بكورونا في فلسطين تجاوز حاجز 16 ألف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى