أخبار

مركز ذات في الطبقة يبدأ غداً تطبيق دبلوم الدعم النفسي الموجه بتقنيات رائدة

يطبق مركز ذات للتدريب والاستشارات النفسية في الطبقة غداً الأربعاء دبلوم الدعم النفسي الموجه بتقنيات رائدة على مستوى العالم.

وقال الدكتور عبد الفتاح الحميدي رئيس المركز في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الثلاثاء إنه سيتم تأهيل 25 أخصائياً من ذوي الكفاءات العلمية والأكاديمية في مجال الدعم النفسي.

ولفت الحميدي إلى أن المحاور ستتضمن تعريفات الدعم النفسي بمفهومها الأكاديمي مع التركيز على مفاهيم السايكو دراما والاسترخاء ومفاهيم تقديم الدعم النفسي للأفراد من أطفال ونساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم النفسي للجماعات.

كما سيتم التركيز على نموذج عجلة الحياة وهو نموذج عالمي مهم جداً في مفاهيم الدعم النفسي، وفق ما ذكر الحميدي.

وأكد رئيس المركز على أن الهدف من هذا الدبلوم هو أخذ الإطار النفسي مرساه الأساسي وليس بمجاله الترفيهي أو بمجاله الذي لا يرقى إلى مستواه الأكاديمي العلمي، سيما وأن المجتمع خرج من صدمات وأزمات.

وأشار الحميدي إلى أن “الدعم النفسي مهم جداً جداً وكل دول العالم التي عانت من حروب وصراعات استخدمت معايير وأفق الدعم النفسي بشكله الكامل وتمكنت من الانتقال من مستنقع الأمراض النفسية والخوف والاكتئاب”.

وتم افتتاح مركز ذات في الطبقة بتاريخ 7 تموز الفائت ويهدف بحسب القائمين عليه إلى بناء الإنسان وتطوير قدراته الذاتية، وتحقيق حلم كل شخص بإعطاء شهادات أكاديمية مصدقة من كبرى جامعات العالم ومنها “هارفرد وأكسفورد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى