أخبار

تعقيم الدوائر الحكومية في الطبقة للوقاية من فيروس كورونا

عملت ورش التعقيم التابعة لدائرة النظافة ببلدية الشعب في الطبقة أمس الإثنين، على تعقيم الدوائر الحكومية والمجلس المدني.

وقال مراسل بيسان اف ام، إن الورش مؤلفة من 10 عمال إضافة إلى “صهريج” تابع لفوج الإطفاء، و”جرار” مع جهاز رش عالي الضغط يساعد في الوصول للأماكن العالية والضيقة، حيث تم غسل الأماكن ومن ثم التعقيم.

وأضاف مراسلنا، أن عملية التعقيم مستمرة وسوف تتركز اليوم الثلاثاء في “دائرة المواصلات” و”مدرسة السواقة” ومبنى فوج إطفاء الطبقة.

وانطلقت العملية يوم السبت الفائت وشملت الشارع العام على طول المنطقة من الحي الأول حتى مسجد حذيفة في الحي الثالث مروراً بدوار الحي الثاني ودوار الفرقان والسوق التجاري والحدائق.

وفي وقت سابق أصدرت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة بتاريخ 1\8\2020، تعميماً يقضي بإغلاق كافة مداخل ومخارج الحدود الإدارية التابعة لها في إطار مكافحة كورونا.

وأضافت الإدارة المدنية في تعميمها، أن الإغلاق لا يشمل الحالات الإسعافية والحركة التجارية وذلك بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، كما منعت التجمعات بشكل عام (التجمعات الرياضية – المسابح – المقاهي – الصلوات الجماعية – خيم العزاء – الأعراس) مع اقتصار عمل المطاعم على الطلبات الخارجية.

وأشارت الإدارة المدنية، إلى أن مؤسسات ولجان المجلس التنفيذي ستبقى على رأس عملها مع أخذ التدابير الوقائية والصحية والتباعد الاجتماعية.

وأكدت الإدارة، على ضرورة تطبيق القواعد الصحية والوقائية (قفازات- كمامات – تباعد اجتماعي) في أماكن العمل العامة والخاصة تحت طائلة المساءلة، مضيفة أن مدة هذا التعميم 14 يوماً.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس في مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا يبلغ 30.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى