أخبار

الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تعلن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 8

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 8 عقب تسجيل حالتي إصابة جديدتين.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة جوان مصطفى في تصريح له، إن إحدى الحالات سُجلت في مدينة الحسكة، والثانية في مدينة ديرك، وتعودان لسيدتين، مضيفاً أنه تم وضعهما تحت المراقبة الطبية.

ويوم الخميس الماضي سجلت الإدارة 4 إصابات جديدة بالفيروس ( 3 في القامشلي، وواحدة في مدينة الحسكة)، لتقرر بعد ذلك بيوم واحد “إغلاق كافة المعابر الحدودية، إلى جانب إخضاع جميع الحالات الإنسانية التي تدخل إلى مناطقها للحجر الصحي مدة 14 يوماً، ومنع إدخال الجنازات، ومنع الاحتفالات والأعراس وخيم العزاء والصلوات الجماعية في دور العبادة”.

وطالب المجلس التنفيذي التابع للإدارة، بالالتزام بقواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي في كافة الأمكنة (أماكن العمل – الأماكن العامة)، وطلب من المؤسسات المختصة اتخاذ الإجراءات الصحية المشددة على المعابر وتطبيقها على (البضائع – الأشخاص).

يذكر أن مناطق الإدارة شهدت حظر تجول منذ الثالث والعشرين من آذار الماضي، وحتى السادس عشر من حزيران الفائت كإجراء احترازي ضد كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى