أخبار

فريق بقعة أمل في الرقة يعتزم إطلاق حملتين مع قدوم عيد الأضحى المبارك

يعتزم فريق بقعة أمل التطوعي في الرقة إطلاق حملتين بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وقال صالح محمد المتطوع في الفريق عبر تصريح خاص لبيسان اف ام إن الحملة الأولى هي حملة بسيطة تستهدف الأطفال في الأسر الفقيرة ممن لم يتمكن ذووهم من تأمين ملابس العيد أو الألعاب أو الحلويات لهم.

وأوضح محمد أن الحملة ستعمل على إرجاع بهجة العيد للأطفال من خلال تقديم شيء لهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

أما الحملة الثانية فهي حملة أضاحي خلال العيد وسيعمل الفريق على دعوة المغتربين من محافظة الرقة إلى تقديم الأضاحي داخل المحافظة، فيما سيساهم الفريق بتوزيعها على الأسر الفقيرة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الفريق بالعمل على مجموعة من الأنشطة منها حملة سقيا خير الموجهة لمساعدة الأهالي الذين لا يمتلكون كهرباء أو برادات، وتهدف الحملة إلى تمكينهم من الحصول على قوالب ثلج لتبريد المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ويعمل فريق بقعة أمل على توزيع قوالب الثلج يومياً، فيما يصل عدد المستفيدين من هذه الحملة من 100 – 150 عائلة.

كما يواصل الفريق العمل على مبادرة رغيف الخبز بالشراكة مع عدد من المبادرات التطوعية بالرقة، من خلال توزيع حوالي 100 ربطة باليوم للأسر الفقيرة غير القادرة على تأمين الخبز.

ويعمل فريق بقعة أمل على حملة توعوية لترشيد استهلاك المياه في ظل الفترة الحالية التي تعاني فيها المنطقة من نقص مياه الشرب وانقطاعها لفترات طويلة حيث يعمل المتطوعون على توعية الناس بضرورة عدم الهدر والصرف الزائد للمياه الناتج عن عمليات غسيل السيارات والشطف وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى