أخبار

لجنة الاقتصاد في الطبقة تؤكد إعداد دراسة لإنتاج الخبز بالكمية والجودة المطلوبة

أكدت لجنة الاقتصاد والزراعة في الطبقة أنها أعدّت دراسة كاملة لمراحل إنتاج الخبز بهدف الوصول إلى الكمية اللازمة لسد حاجة الاستهلاك اليومي في المنطقة بالمواصفات القياسية المطلوبة.

وقال رئيس اللجنة أحمد السليمان اليوم الأربعاء إن ذلك يأتي نزولاً عند رغبة المواطنين وطموحاتهم وتلبية حاجاتهم من الخبز الذي يعتبر مادة أساسية.

وأضاف السليمان في تصريح خاص لبيسان اف ام أن اللجنة اتخذت تدابير أخرى منها إجراء بعض التغييرات في “بعض المفاصل” لتكون هناك مسؤولية كاملة لإنتاج هذه المادة.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنهم قاموا في الفترة الأخيرة بزيارات متكررة للموقع الواحد أكثر من مرة منها جولات ميدانية ومسائية إضافة لتحديث بعض المؤسسات مثل مديرية التموين وغيرها.

وتطرق السليمان إلى العقبات التي تعترضهم بسبب الأوضاع التي مرت بها المنطقة من تدمير للبنية التحتية وعدم وجود مطاحن كافية وبعض الأمور الأخرى.

وأعرب السليمان عن أمله في تعاون المنتجين والصناعيين والمستهلكين والمشرفين على إنتاج الخبز لتحقيق الهدف المنشود وتحقيق رغبة المواطنين.

وكان الطلب على الخبز المدعوم قد تزايد في الفترة السابقة نتيجة غلاء سعر الخبز السياحي، ما دفع الجهات المعنية بالطبقة لزيادة كمية الطحين الموزعة على الأفران والعمل على افتتاح أفران جديدة في منطقة الطبقة ككل؛ مما خفف كثيراً من الأزمة على الخبز وفق ما أكّده سابقاً مكتب التموين والأفران في الطبقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى