أخبار

دائرة الصحة في الرقة: خالفنا 3 مطاعم مؤخراً لعدم التقيد بالشروط الصحية

قال رئيس دائرة الصحة في بلدية الشعب بالرقة فراس اسماعيل اليوم الأربعاء إنهم نظموا مؤخراً مخالفات بحق عدة مطاعم في مدينة الرقة بسبب عدم الالتزام بالشروط الصحية.

وأوضح اسماعيل في تصريح خاص لبيسان اف ام أن المخالفات كانت في بحر الأسبوع الماضي بحق 3 مطاعم في شارع الوادي وتل أبيض، حيث تم تغريم كل مطعم بمبلغ قدره 10 آلاف ليرة سورية لعدم التقيد بالنظافة والتعقيم الدوري.

وأضاف اسماعيل أن الضابطة الصحية التابعة للدائرة تعمل بشكل دوري على مراقبة تطبيق الشروط الصحية المتعلقة بـ (نظافة الأيدي العاملة – النظافة العامة – إجراء تعقيم للمطاعم – وجود ختم المسلخ على الذبائح – التخزين السليم).

وحال العثور على مخالفة تقوم الضابطة بتنظيم ضبط مصادرة أو إتلاف أو غرامة حسب النظام الداخلي المعمول به في بلدية الشعب بالرقة.

هذا ويعمل قسم المسلخ التابع للدائرة على فحص الذبائح قبل وبعد الذبح عن طريق أطباء بيطريين مختصين ويتم ختم كل ذبيحة على حدة بالختم المناسب ثم يتم تصريفها إلى الأسواق.

وكانت الدوائر التابعة لبلدية الشعب بالرقة قد كثفت دوريات الرقابة على أسواق المدينة في محاولة منها لتنظيم العمل داخل تلك الأسواق بشكل أكبر، ومنع التجاوزات فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى