أخبار

إزالة 400 كتلة أسمنتية ضمن المرحلة السادسة من مشروع لفريق الاستجابة في الرقة

أعلن اليوم الخميس فريق الاستجابة الأولية في مجلس الرقة المدني إزالة أكثر من 400 كتلة أسمنتية ضمن المرحلة السادسة من مشروع إزالة الكتل الأسمنتية الذي يتم تنفيذه داخل المدينة.

وقال قائد الفريق ياسر الخميس لبيسان اف ام إن هذه المرحلة شهدت طلبات كثيرة من قبل الأهالي حول إزالة وترحيل الكتل الأسمنتية مقارنة بالمراحل السابقة من المشروع.

ولفت الخميس إلى أن استجابة الفريق للطلب تتم خلال أربع وعشرين ساعة من تقديمه حيث يتم استهداف الكتل التي تشكل خطراً على أهالي المدينة في البيوت العربية وكذلك الشقق على حد سواء.

ويعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع في مدينة الرقة إذ تشكل الكتل الأسمنتية المتدلية من الأبنية خطراً على المارة في الشوارع.

ونجمت تلك الكتل عن الدمار الذي لحق بالأبنية خلال الحملة العسكرية التي نفذها التحالف الدولي لطرد تنظيم داعش من الرقة عام 2017.

يذكر أنّ فريق الاستجابة تأسس مطلع عام 2018، ويقوم بعدة أعمال أخرى في مدينة الرقة وريفها بالإضافة لإزالة الكتل الأسمنتية ومنها، إنقاذ الغرقى من نهر الفرات عبر فريق للغواصين وإطفاء الحرائق عبر فوج إطفاء، وكذلك يضم فريقاً للطب الشرعي يعنى باستخراج الجثث من المقابر الجماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى