أخبار

منظمة بسمة أمل الفرات في دير الزور تستعد لإطلاق دورة مهنية حول صيانة الموبايل

تستعد منظمة بسمة أمل الفرات في ريف دير الزور لإطلاق دورة تدريبية مطلع آب المقبل على صيانة الموبايل ضمن مشروع “نحو شباب فاعل” للتدريب المهني.

وقال مدير المشروع راغب العلي في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس إن 20 شاباً في المنطقة الممتدة من هجين حتى الباغوز سيستفيدون من هذا المشروع وتم اختيارهم وفق معايير محددة.

وبين العلي أن الهدف من هذه الدورة هو تحقيق الاكتفاء الذاتي للشباب وعائلاتهم ومساعدتهم على دخول سوق العمل، لافتاً إلى أنه تم اختيار مدربين أكفاء لإعطاء الدروس النظرية والعملية للشباب.

ومن المقرر أن تصل مدة الدورة إلى شهرين ونصف تقريباً بثلاث دروس أسبوعيّة ومدة الدرس ثلاث ساعات ونصف وفق تصريح العلي، مشيراً إلى أنّ المتدربين سيخضعون لفحص عملي في النهاية لتحديد مستوياتهم، وفي حال وجود نقاط ضعف ستتم معالجتها من قبل المتدربين.

وأكد العلي على أن المنظمة ستؤمن سيارات نقل للمتدربين مع تأمين قاعة مناسبة تتوفر فيها جميع سبل الراحة والسلامة، وستراعى جميع مسائل الوقاية من جائحة كورونا والتباعد الاجتماعي، إضافة لوجود مشرفين لتوعية المشاركين من خطر فيروس كورونا وضرورة الوقاية منه.

وفي نهاية الدورة سيعطى المتدربون الذين يحصلون على تقييم جيد وما فوق، معدات جديدة من أفضل النوعيات لمساعدتهم على دخول سوق العمل.

يذكر أن مشروع نحو شباب فاعل الذي تنفذه منظمة بسمة أمل الفرات ومقرها الشعفة، مدعوم من برنامج ALCP.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى