أخبار

مكتب المنظمات يؤكد البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشاريع الترميم في الرقة

أكد مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني اليوم الأربعاء بدء التقييم والتنفيذ الأولي لأعمال الترميم ضمن المرحلة الثانية من مشاريع الترميم الجزئية التي تنفذها المنظمات في مدينة الرقة.

وقال سامر الناشف مدير المكتب في تصريح خاص لبيسان اف ام إن أعمال الترميم في المرحلة الثانية تشمل حي الثورة المتمثل بمثلث العجيلي، وجزءً من حي النهضة، وحي الوحدة الممتد من حي البدو إلى مساكن الادخار، وحي البدو، وقسم من منطقة التصحيح في حي النهضة.

وأوضح الناشف أن المرحلة الثانية بدأت بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت ترميماً جزئياً للمنازل المتضررة في حيي شمال السكة والرومانية.

ولفت الناشف إلى أن منظمات المجتمع المدني تقدم مبلغاً يتراوح من 300 دولار إلى 1500 دولار لأعمال الترميم، حسب خصوصية وطبيعة عمل كل منظمة وضمن شروط مذكرة التفاهم الموقعة، ووفق معايير منظمات المجتمع المدني بما يحقق التوازن في أعمال الترميم.

وأشار الناشف إلى أنّه لا يوجد حتى الآن مشروع واضح لاستهداف كافة الأحياء في مدينة الرقة بأعمال الترميم من المنظمات، آملاً إعداد برنامج لاستهداف كافة مباني المدينة المتضررة في قادم الأيام من حيث الترميم الجزئي والكلي.

ويَعد مكتب المنظمات بمجلس الرقة المدني تقديم كافة التسهيلات والموافقات اللازمة في حال تقدّمت أيّ منظمة ببرنامج ترميم في أحياء المدينة.

وشهدت أحياء مدينة الرقة دماراً واسعاً خلال الحرب التي دارت حتى أواخر عام 2017 بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وبحسب دراسات سابقة بلغت نسبة الدمار في أحياء وسط المدينة 90% مقابل 60% في الأحياء الواقعة على الأطراف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى