أخبار

المجلس التشريعي في الطبقة يعتزم استئناف برنامج تنمية القدرات البشرية

أعلن المجلس التشريعي في الطبقة أنه يعتزم خلال الأيام القادمة استئناف المرحلة الأولى من برنامج تنمية القدرات البشرية بعد التوقف لفترة بسبب الإجراءات التي فرضها فيروس كورونا.

وقال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس شادي الابراهيم في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأربعاء إن المرحلة الأولى تتضمن إعطاء 4 محاضرات من أصل 8 يشملها البرنامج.

وأوضح الابراهيم أن المحاضرات في المرحلة الأولى تتضمن مجالات عديدة منها مخاطبة الجمهور والتطوير الذاتي ومراحل التطوير وكيف يصبح الإنسان قادراً على إعطاء محاضرات في الأكاديميات الفكرية والعسكرية.

ولفت الابراهيم إلى أنه وفي نهاية المرحلة الأولى سيتم تقييم الأعضاء المتدربين من قبل الهيئة الرئاسية للمجلس التشريعي، وكل من يحصل على تقييم جيد جداً سيتم اختياره للخضوع إلى المرحلة الثانية من البرنامج والتي تشمل التنمية الإدارية.

وتتناول المرحلة الثانية موضوعاً جديداً من خلال محاضرات أخرى تعنى بالمجال الإداري فقط والذي يشمل الاختصاصات الإدارية والمراسلات والكتب وكيفية الرد عليها ومتابعة تطبيق القوانين التي تصدر عن المجلس التشريعي والأنظمة الداخلية وكيفية مناقشتها في الجلسات الاعتيادية والاستثنائية.

يذكر أن البرنامج انطلق منذ ما يقارب 6 أشهر ويهدف إلى نقل الإنسان من مرحلة الجمود الذهني إلى مرحلة الانفتاح الذهني بحيث يصبح قادراً على تطوير نفسه بنفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى