أخبار

لجنة الاقتصاد في الطبقة تكشف عن أبرز أعمالها المنفذة حالياً

كشفت لجنة الاقتصاد في الإدارة المدنية الديمقراطية بالطبقة اليوم الثلاثاء عن أبرز الأعمال التي تقوم بها خلال الفترة الحالية.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قال أحمد السليمان الرئيس المشترك للجنة إن مركز البو عاصي يتابع استقبال الحبوب من الفلاحين بشكل منظّم، وبدأت اللجنة صرف الفواتير التي تم إنهاء وضعها مالياً وتسليمها للفلاحين.

كما تعمل اللجنة على إنهاء ترخيص المحاصيل الصيفية وإنهاء ترخيص الدراسات وتقديم الدعم بمادة المحروقات عن الموسم الصيفي الحالي للمزارعين، حسبما أفاد السليمان.

ولفت الرئيس المشترك إلى أن اللجنة تسعى لمعالجة مشكلة انخفاض منسوب مياه سد الفرات التي أثرت سلباً على المحاصيل الزراعية وتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشار السليمان إلى أنّ لجنة الاقتصاد وجهت مديرية الزراعة بدراسة منح التراخيص لأراضي “وضع اليد” بوثائق رسمية تحفظ حق ملكية هذه الأراضي للإدارة، لكن يتم استثمارها من قبل الأهالي وفق شروط متفق عليها.

ويأتي ذلك في ظل متابعة اللجنة لأعمالها اليومية المعتادة المتمثلة بالإشراف على المديريات والمكاتب (مكتب المطاحن – شركة تطوير المجتمع الزراعي) كما تنفذ جولات رقابية على الأسواق لمتابعة الأسعار وضبطها، علاوة عن عقد اجتماعات لتطوير العمل خلال النصف الثاني من هذ العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى