أخبار

جمعية ديرنا تعلن تلقيح عدد من الأبقار والأغنام في عدة مناطق بدير الزور

أعلنت جمعية ديرنا للتنمية في دير الزور أن الفرق البيطرية التابعة لها قامت بتلقيح عدد من الأغنام والأبقار ضد مرض الأنتروتوكسيميا (الدمية) في مناطق بريف دير الزور.

وقال مدير الموارد البشرية في الجمعية محمد العبد الله اليوم الثلاثاء إن ذلك جرى ضمن النشاط الأول من مشروع المساعدة البيطرية لمربي الثروة الحيوانية.

وأضاف العبد الله في تصريح خاص لبيسان اف ام أن النشاط الأول بدأ في 22 حزيران الجاري ومن المقرر أن ينتهي في 05 تموز المقبل.

وأوضح مدير الموارد البشرية أن الجمعية قبل انطلاق المشروع قامت بإحصاء عدد المواشي التي سيتم دعمها في مركز البصيرة وقرى التوامية وبرشم وحريزة وحجنة.

ويهدف المشروع إلى دعم 700 شخص من مربي الماشية من التجار، وتطعيم 26 ألف رأس من الأغنام والماعز إضافة إلى 1700 رأس من البقر ضد مرض التسمم الدموي وضد أمراض الطفيليات الداخلية والخارجية، إلى جانب تحسين ظروف الصحة الحيوانية من خلال توفير المكملات الغذائية والمتممات العلفية علاوة عن دعم زراعة العلف الأخضر من خلال تعزيز أنشطة تغذية الماشية عبر زراعة 450 دونم من الأراضي بالبرسيم.

يشار إلى أنّ جمعية ديرنا وبالتعاون مع منظمة كرييتف قد بدأت بمشروع المساعدة البيطرية لمربي الثروة الحيوانية من التجار في الثامن عشر من أيار الفائت ويستمر أربعة أشهر، حيث ينتهي في أيلول القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى