أخبار

الصحة العالمية: مليون إصابة بفيروس كورونا حول العالم في آخر 8 أيام

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين من أن تفشي فيروس كورونا المستجد لا يزال يتسارع حول العالم مع تجاوز أعداد المصابين حاجز 9 ملايين.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر عبر الفيديو إن الأيام الثمانية الأخيرة سجلت مليون إصابة بالفيروس، بينما “استغرق الإبلاغ عن أول مليون حالة أكثر من 3 أشهر” في بداية تفشي الوباء.

وأوضح غيبريسوس أن الوباء عبارة عن أزمة اقتصادية وأزمة اجتماعية، وفي العديد من البلدان أزمة سياسية إلى جانب كونه أزمة صحية، متوقعاً أن تمتد آثاره إلى عقود من الزمن.

وخلّفت الجائحة أكثر من 465 ألف وفاة على الأقل في أنحاء العالم منذ أن ظهر الفيروس في كانون الأول الماضي استنادا إلى الإحصائيات الرسمية.

ودعا مدير المنظمة إلى استجابة سريعة وموحدة للتعامل مع الوباء والاستعداد بشكل أكبر لمواجهة أمراض أخرى قد تهدّد ملايين البشر في المستقبل.

وتأتي هذه التحذيرات مع إقبال العديد من البلدان على رفع القيود المفروضة لمواجهة الوباء، فيما وضعت بلدان أخرى جداول زمنية للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد اعتبرت يوم الجمعة الماضي أن رفع الإجراءات في البلدان المتضررة من الفيروس يُدخل العالم في مرحلة خطيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى