أخبار

150 ألف ليرة سورية غرامة مخالفة البيع بسعر زائد في مدينة الرقة

قال قسم متابعة الأسواق في بلدية الشعب بالرقة اليوم الاثنين إن مخالفة البيع بسعر زائد تصل غرامتها إلى 150 ألف ليرة سورية.

وأوضح رئيس القسم أحمد الشواخ أن المخالفة تتضاعف حال تكرار المخالفة في المرة الثانية ويتم تشميع المحل حال تكرارها للمرة الثالثة.

وأكد الشواخ في تصريح خاص لبيسان اف ام أنهم يسيرون دوريات يومية على محلات بيع الجملة ومراكز التوزيع في شارع تل أبيض وسيف الدولة وأطراف المدينة ومفرق الجزرة وغيرها.

ولفت رئيس قسم متابعة الأسواق إلى ان هذه الإجراءات تهدف إلى منع احتكار المواد الغذائية وعدم رفع أسعارها نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

كما ينظم القسم مخالفات تتعلق بنوعية المواد وصلاحيتها، من خلال اتخاذ إجراءات بمصادرتها أو إتلافها وفق ما ذكر الشواخ.

وتابع “نلاحظ عدم استقرار الأسعار نتيجة عدم استقرار أسعار الصرف” مشيراً إلى أن سعر صرف الدولار أمام الليرة يصل إلى فارق 500 ليرة سورية خلال ساعات معدودة.

وبحسب الشواخ فإن ذلك دفع العديد من أصحاب المحال التجارية إلى إغلاق محالهم لكن البلدية أجبرتهم على إعادة فتحها، وهددت بتشميعها حال تكرار إغلاقها مرة أخرى.

وكانت بلدية الشعب في الرقة قد أعلنت في العاشر من حزيران الجاري أنها تعتزم إصدار تعميم يقضي بمنع تصدير أي مادة من المنتجات المحلية، إضافة إلى منع تصدير الأغنام.

وقال رئيس دائرة متابعة الأفران والأسواق في بلدية الشعب مصطفى بوزان لبيسان اف ام، إن هذه الخطوة ستساهم في منع ارتفاع أسعار العديد من المنتجات كالأجبان والألبان والخضروات التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى