أخبار العالم

إصابات كورونا في اليمن تصل إلى 728 وعدد الوفيات يبلغ 164

سجلت “اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا” في اليمن، 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً، إضافةً إلى حالات وفاة وشفاء من الفيروس.

وذكرت اللجنة الوطنية عبر حسابها في تويتر مساء أمس الأحد، أن الإصابات الجديدة توزعت على النحو التالي ” 4 في عدن، 3 في تعز، 2 في لحج، 2 في الضالع، 12 في المهرة”.

وأضافت اللجنة الوطنية، أنه تم تسجيل 4 وفيات جديدة ( 3 في تعز، 1 في الضالع )، و14 حالة شفاء ( 12 في تعز، 1 الضالع، 1 لحج ).

وبحسب اللجنة الوطنية فإن عدد حالات الإصابة الإجمالي يبلغ 728 توفي منها 164، وشفي 53.

وفي وقت سابق قال الناطق باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان روبرت كولفيل، إن نظام الرعاية الصحية في اليمن على حافة الانهيار، وثمّة مخاوف من فقدان العديد من الأرواح ليس فقط بسبب كوفيد-19، ولكن أيضاً بسبب الملاريا والكوليرا وحمّى الضنك وغيرها من الأمراض.

ووفق كولفيل، فإن ” 4 من بين كل خمسة أشخاص، أي 24 مليون شخص، يحتاجون إلى مساعدات منقذة للحياة في بلد يعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم”.

وكانت 31 دولة تعهدت بتقديم حوالي 1.35 مليار دولار لليمن في مؤتمر المانحين الافتراضي الذي عقد في الثاني من حزيران الحالي، إلا أن الدول المانحة دفعت 637 مليون دولار حتى الثاني عشر من هذا الشهر، أي 47% مما تم التعهد به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى