أخبار

فوج الإطفاء في شرق دير الزور يكشف عن سبب حريق الجمعية الزراعية في هجين

كشف فوج الإطفاء في ريف دير الزور الشرقي اليوم الأربعاء عن سبب الحريق الذي نشب أول أمس داخل الجمعية الفلاحية في مدينة هجين.

وقال مدير فوج إطفاء الخط الشرقي داخل محافظة دير الزور محمد سليمان إن الحريق نشب داخل إحدى المولدات في الجمعية بسبب ماس كهربائي في بطاريات المحرك.

ولفت سليمان إلى أن الأهالي أبلغوا فوج الإطفاء عبر الرقم المخصص للطوارئ بعد أن شاهدوا أعمدة الدخان وهي تتصاعد من الجمعية.

وأكد سليمان على أن فريق الإطفاء تمكن من إخماد الحريق بالأدوات البسيطة المتوفرة عبر ضخ المياه بشكل متقطع علماً أن حرائق في مثل هذا النوع لا يتم إخمادها عادة بالمياه، ويتم التعامل معها بأساليب أكثر تطوراً من خلال أسطوانات البودرة لكنها غير متوفرة في الوقت الراهن.

وأشار سليمان إلى أنهم استخدموا سيارة إطفاء وصهريج مياه وشارك 6 رجال في الفريق بعملية الإطفاء، بينما اقتصرت الأضرار التي نجمت عن الحريق على الماديات دون وقوع أي خسائر بشرية.

يذكر أنّ الفوج أخمد في وقت سابق حرائق في الأراضي الزراعية ومنها:

  • حريق في بيدرين بشارع الراية “النباعي”.
  • حريق في حي الزر، التهم بيدراً وبقايا أرض محصودة.
  • حريق آخر في “أبو حمام” التهم أيضاً بيدر بمساحة 15 دونم.

وكانت أفواج الإطفاء في كافة مناطق الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا قد أعلنت جاهزيتها لمواجهة الحرائق التي تنشب في الحقول خلال موسم الحصاد بهدف منع تكرار الحرائق الضخمة التي حدثت خلال العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى