أخبار

الإدارة الذاتية تعلن تشكيل خلية لتفادي الآثار السلبية للعقوبات الأمريكية على النظام السوري

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الاثنين تشكيل خلية أزمة اقتصادية لتفادي الآثار السلبية للعقوبات الأمريكية التي ستُفرض على النظام السوري اعتباراً من منتصف حزيران الجاري بموجب قانون قيصر.

وأوضح المجلس التنفيذي التابع للإدارة على موقعه الإلكتروني أن الخلية تتكون من رئاسة المجلس التنفيذي والرئاسة المشتركة لهيئة المالية والرئاسة المشتركة لهيئة الاقتصاد والزراعة بالإضافة لخبراء اقتصاديين.

ونقل المجلس عن سلوى السيد الرئيسة المشتركة لهيئة المالية أن الهدف من هذه الخلية “تفادي العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا بموجب قانون قيصر وتحسين المستوى المعيشي للعاملين لدى الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا”.

كما تهدف الخلية إلى “دعم الإيرادات العامة للإدارة الذاتية وتنويع مصادرها وترشيد النفقات العامة من خلال ضبطها وتوجيهها نحو المجالات التي تساهم في تنمية حقيقية وتأمين فرص العمل للباحثين عنها”، وفق ما ذكرت الرئيسة المشتركة لهيئة المالية.

ولفتت السيد إلى أن “السياسات التي ستقترح ضمن هذه الخلية ستكون لأجل ضبط عملية المبادلات النقدية في أسواق شمال وشرق سوريا وتشجيع القطاع الخاص والصادرات المحلية”.

وكانت الخلية قد عقدت أولى اجتماعاتها أمس الأحد لوضع الآليات الرئيسية للبدء بعملها بما يتناسب مع ما رسم لها من أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى