أخبار

وحدة مياه المزارع شمالي الرقة تكشف أبرز أعمالها خلال شهر رمضان

كشفت وحدة مياه المزارع بريف الرقة الشمالي عن أبرز الأعمال التي قامت بها خلال شهر رمصان المبارك.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الأربعاء قال فواز ابراهيم من ورشات الشبكات والصيانة إنهم قاموا بتأهيل خط قسم ساريكو الجنوبي بقرية الأسدية بطول 300 متر قطر 4 إنش ما أدى إلى توفير المياه للمنطقة.

وأضاف ابراهيم أن الورش عملت أيضا على تأهيل خط مياه “اترنيت” في القسم الشمالي من مزرعة حطين، لافتا إلى أنهم تعاملوا أيضا مع مشكلة انسداد القفيز في القسم الجنوبي الشرقي من المزرعة.

كما قامت الوحدة بتمديد خط مياه مستقل لمزرعة العدنانية التي كانت تصلها المياه عبر الخط الواصل إلى قرية الحليسات المجاورة مما سبب شحاً في المياه في كلا القريتين.

وأوضح ابراهيم أن الخط الذي تم تمديده إلى العدنانية يبلغ طوله 150 متر وقطره 75 مم مشيراً إلى أن المياه باتت متوفرة عقب العمل في قريتي العدنانية والحليسات.

وأشار ابراهيم إلى أن الورش أصلحت أيضا عدة مواقع في مزرعة الجلاء وحوالي خمس علب مياه في مزرعة الأسدية والطريق العام في قرية الصالحية.

وتعمل الوحدة حالياً على تأمين مياه الشرب بشكل أفضل لقرية النسيم بعد حدوث مشكلة المضخة المغذية لها، حيث تعهد مكتب المياه في الرقة بالعمل على استجرار المياه للمنطقة من مضخة الفرن الآلي الشمالي، حسبما أفاد ابراهيم.

يذكر أن وحدات المياه في كافة مناطق الرقة تحاول تأمين مياه الشرب للأهالي ضمن قطاعاتها الإدارية خاصة مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحاجة للماء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى