أخبار

إنارة شارع الكورنيش الشمالي في مدينة الرقة بعد عمل استمر 30 يوماً

أفاد مراسل بيسان اف ام اليوم الجمعة أن لجنة الداخلية ولجنة الطاقة والاتصالات في مجلس الرقة المدني أنهتا العمل في إنارة شارع الكورنيش الشمالي ضمن مشروع استمر 30 يوماً.

وأوضح مراسلنا أن الأعمال تضمنت فحص الأعمدة وتركيب أعمدة جديدة وطلاءها، بالإضافة إلى تمديد الكابلات الكهربائية بين الأعمدة.

كما شمل المشروع أيضاً تركيب أجهزة إنارة حديثة باستطاعة 150 واط، جرى بعدها تركيب محولتين باستطاعة 200 KVA و100 KVA، لتغذية أجهزة الإنارة بالكهرباء.

وأشار مراسلنا إلى أن شارع الكورنيش الشمالي له أهمية كبيرة ويربط عدة أحياء في المدينة كحي رميلة والرومانية والقطار وحي الأكراد.

وكانت لجنة الطاقة والاتصالات قد أعلنت في التاسع والعشرين من نيسان الماضي أنها شارفت على الانتهاء من تأهيل الإنارة في شارعي الكورنيش الجنوبي والكورنيش الشمالي داخل مدينة الرقة.

ويبلغ طول الكورنيش الشمالي 4500 متر ويمتد من دوار الفروسية حتى دوار الصوامع، فيما يبلغ طول الكورنيش الجنوبي 3300 متر ويمتد من الجسر الجديد حتى سوق الهال.

وأنهت لجنة الطاقة والاتصالات تأهيل الإنارة في شارع الكورنيش الغربي منتصف نيسان الجاري بعد عمل استمر 45 يوماً بالتعاون مع وحدة المشاريع في لجنة الداخلية بالمحافظة.

وعانت الرقة من ظلام دامس نتيجة الدمار الذي لحق بالبنية التحتية على خلفية المعارك التي أدت لطرد تنظيم داعش منها أواخر عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى