أخبار

فريق بقعة أمل التطوعي يواصل نشاطاته في الرقة

يواصل فريق بقعة أمل التطوعي في الرقة نشاطاته التي تتمثل بمبادرات وحملات ينفذها الفريق في مختلف المجالات.

وقال صالح محمد أحد أعضاء الفريق في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الجمعة إنهم يعملون في الوقت الحالي على مشروع كسوة العيد للأطفال.

وبيّن محمد أنّ فكرة المشروع قديمة كانت عبارة عن نشر حالات إنسانية عبر مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف إيصال هذه الحالات لأصحاب الخير، لكن الفريق يعمل الآن بشكل أكثر تنظيماً.

وأضاف محمد أنّ من بين المبادرات التي عمل بها الفريق في الوقت السابق، هي حملة “شتاء دافئ” حيث تم تأمين لباس للأطفال المحتاجين.

وقام الفريق أيضاً بدور الوسيط بين المتبرعين والمحتاجين لتأمين كراسي للأطفال المقعدين، موضحاً أنّ الفريق مستمر بهذا المشروع ويعتزم إطلاق حملة بهذا الخصوص بعد العيد.

وأشار المحمد إلى أنّ أعضاء الفريق خضعوا لتدريبات على العمل الخيري والتطوعي، وهم يحاولون استقطاب عدد أكبر من الشباب واليافعين، مؤكداً أنّ الفريق ليس لديه القدرة الدائمة على تقديم مواد عينية كالسلال الغذائية، إنّما يقوم بدور الوسيط أو التعريف بحالات إنسانية تحتاج للمساعدة من خلال حملات إعلامية تأخذ أشكالاً متعددة.

يشار إلى أنّ مدينة الرقة وريفها تشهد حالياً بعض المبادرات الإنسانية التي تهدف للوصول إلى المحتاجين من الأهالي، لاسيما خلال شهر رمضان المبارك وما تشهده من ظروف حظر التجوال التي أثرت بشكل مباشر على قوت الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى