أخبار

الإدارة الذاتية تقرر إعادة فتح أبواب المساجد أمام المصلين اعتباراً من يوم الجمعة القادم

أصدر “مكتب شؤون الأديان والمعتقدات” التابع للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، تعميماً يقضي بإعادة فتح أبواب المساجد أمام المصلين اعتباراً من يوم الجمعة القادم، في إطار تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وجاء في نص التعميم الذي صدر أمس الثلاثاء واطلعت بيسان اف ام عليه، أنه “يتم أداء الصلوات في المساجد منذ تاريخ 22 رمضان الموافق لـ 15\5\2020 مع مراعاة الشروط الصحية والتباعد بين الصفوف”.

وحدد التعميم الشروط الصحية الواجب اتباعها والتي تضمنت: “تعقيم المساجد قبل أداء صلاة الجمعة والعيد، الوضوء في المنزل وعدم استعمال مرافق المسجد، تعقيم الأيادي عند دخول المسجد، لبس الكمامة قبل المجيء إلى المسجد، عدم اصطحاب الأطفال، عدم حضور المرضى ومن يشكو من أمراض صدرية”.

وطالب المكتب، كافة المواطنين بالتقيد بهذه الشروط، لافتاً إلى أن المساجد في الحسكة يجب أن تتقيد بتوصيات لجنة الصحة فيها.

وكان المجلس التنفيذي التابع للإدارة الذاتية أصدر يوم الإثنين الموافق لـ 11\5\2020 قرارات عدة منها، تمديد فترة حظر التجوال لغاية نهاية عطلة عيد الفطر (يبدأ الحظر من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي)، والسماح بحركة التنقل والعبور ووسائط النقل الجماعي “العام والخاص” مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي، والسماح لكافة المحلات والمهن بالفتح من الساعة السادسة صباحاً حتى السابعة مساءً.

يذكر أن الإدارة الذاتية أعلنت في التاسع والعشرين من شهر نيسان الماضي، تسجيل حالتي إصابة بكورونا في الحسكة، شفي منها حالة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى