أخبار العالم

السعودية تقرر فرض حظر تجوال كامل اعتباراً من 23 أيار الحالي

أعلنت السلطات السعودية، فرض حظر تجوال كامل في كافة مناطق المملكة اعتباراً من الثالث والعشرين من شهر أيار الحالي، وحتى السابع والعشرين من ذات الشهر، في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر في وزارة الداخلية، فإنه “إنفاذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن تتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة الفيروس” تقرر الآتي:

أولًا، فيما يخص الفترة من بداية يوم الخميس 21 رمضان الموافق لـ 14 أيار الحالي، وحتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان الموافق 22 أيار:

1. تقرر “استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وتلك المشار إليها في الأمر الملكي الصادر بتاريخ 2 رمضان 1441 هجرية الموافق 25 أبريل 2020 ميلادية، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة”.

2. “استمرار السماح بالتجول أثناء النهار لمدة (8) ساعات، تبدأ من الساعة (9) صباحًا وتنتهي عند الساعة (5) مساءً، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة”.

3. “استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة”.

4. “استمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل”.

وفيما يخص الفترة من بداية يوم السبت 30 رمضان الموافق للثالث والعشرين من شهر أيار الحالي، وحتى نهاية يوم الأربعاء الموافق لـ 27 أيار تقرر ما يلي:

1. “منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة”.

2. “التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقًا للائحة الحد من التجمّعات، التي أصدرتها وزارة الداخلية في 14 رمضان 1441 هجرية الموافق 7 مايو 2020 ميلادية، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها”.

يشار إلى أن عدد المصابين بكورونا حتى تاريخ 12\5\2020 بلغ 42,925 مصاباً، شفي منهم 15,257، وتوفي 264.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى