أخبار

تسيير الدورية المشتركة العاشرة بين روسيا وتركيا في إدلب رغم رفض المدنيين

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا ووزارة الدفاع التركية تسيير الدورية المشتركة العاشرة في إدلب على الرغم من تحدث نشطاء عن عدم اكتمالها بسبب احتجاجات نفذها مدنيون.

وقال مركز المصالحة إن يوم الثلاثاء شهد تسيير الدورية الروسية التركية المشتركة العاشرة في إدلب على الطريق السريع M4 الذي يربط بين مدينتي حلب واللاذقية.

وأضاف المركز أن 7 آليات عسكرية روسية شاركت في هذه الدورية إضافة إلى طائرات بدون طيار تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية.

من جانبها اكتفت وزارة الدفاع التركية بإعلان تسيير الدورية العاشرة بمشاركة العناصر البرية والجوية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبث نشطاء من المحافظة على موقع يوتيوب تسجيلاً يظهر اعتراض الدورية ورشقها بالحجارة من قبل بعض المدنيين أثناء مرورها على الطريق السريع.

وشوهدت الآليات المشاركة في الدورية تغادر المكان بسرعة قبل الوصول إلى منطقة أريحا.

وتأتي هذه الدوريات في إطار اتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة الموقع بين تركيا وروسيا في 05 آذار الماضي، لكن المدنيين رفضوا إشراك القوات الروسية في تلك الدوريات.

وتم تسيير أول دورية مشتركة على الطريق المذكور في إدلب يوم 15 آذار 2020.

وتصاعد التوتر في المنطقة بعد أن أطلق الجيش التركي في السادس والعشرين من نيسان الماضي النار على المعتصمين ما أدى لمقتل شخصين وجرح ستة آخرين.

وأوقف الاتفاق حملة عسكرية نفذتها قوات النظام السوري وروسيا على مدار الأشهر السابقة وسيطرت من خلالها على مناطق واسعة في إدلب، بينما تخشى تركيا من انهيار الاتفاق وعودة المعارك حال عدم التمكن من تسيير الدوريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى