أخبار العالم

الحكومة اليمنية تتوعد بالتصدي للتمرد المسلح في جنوب البلاد

توعدت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء بالتصدي لما وصفته بالتمرد المسلح للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن في الخامس والعشرين من نيسان الماضي إدارة ذاتية في مناطق سيطرته.

وقال وزير الخارجية في الحكومة محمد الحضرمي إن المجلس الانتقالي رفض الاستجابة لدعوات الحكومة والمجتمع الدولي للتراجع عن خطوة إعلان الإدارة الذاتية للجنوب.

وأضاف الحضرمي أن الجيش سيقوم “بكل ما يلزم للحفاظ على الدولة ومؤسساتها وسلامة المواطنين” داعياً في الوقت نفسه المجلس الانتقالي إلى تنفيذ اتفاق الرياض القاضي بتقاسم السلطة بين المجلس والحكومة.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد على دعوة وجهها عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للقوات الجنوبية وأهالي المنطقة إلى الاستعداد للدفاع عما وصفها بالمكاسب الوطنية.

وسيطر المجلس الانتقالي في الأشهر الماضية على عدن ذات الأهمية الاستراتيجية باعتبارها العاصمة المؤقتة للبلاد والتي تتخذها الحكومة مقراً منذ أن سيطرت ميليشيا الحوثي على صنعاء عام 2014.

وعلى الرغم من الدعوات الأممية والدولية للمجلس الانتقالي بالتراجع عن إعلان إدارة ذاتية في الجنوب إلا أن المجلس أعلن تمسكه بهذا الإعلان واصفاً إياه خطوة لا رجوع عنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى