أخبار

تشكيل فوج إطفاء في دير الزور لمواجهة الحرائق خلال موسم الحصاد

عقدت خلية إدارة موسم الحصاد في دير الزور أمس الإثنين، اجتماعها الأول في المبنى الجديد لمجلس دير الزور المدني بمنطقة المعامل، بهدف إنجاح موسم الحصاد.

وحضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس ديرالزور المدني “غسان اليوسف، ليلى الحسن”، والرئاسة المشتركة لهيئة الاقتصاد، وعدة إداريين من هيئة الخدمات، وقيادة قوى الأمن الداخلي، وقيادة مجلس ديرالزور العسكري، وقيادة قوات حماية المرأة، والرئاسة المشتركة لهيئة المحروقات، وعدد من إداريي شركة التطوير المجتمعي، وإدارة إعلام ديرالزور.

وقرر المجتمعون، تشكيل فوج إطفاء دير الزور مؤلف من 20 وحدة إطفاء، 10 منها بميدان العمل و10 تم استقدامها حديثاً، وفق ما أوضح المركز الإعلامي بدير الزور عبر صفحته في موقع فيسبوك.

وأضاف المركز الإعلامي، أن “كل وحدة اطفاء مكونة من سيارة وطاقم 5 أشخاص يتبعها جرار مجهز وصهاريج مياه وراصد لمراقبة أي طارئ يقوم بجولات استطلاعية لكافة مناطق الحصاد”.

وتتواجد وحدات الإطفاء في 4 مراكز رئيسية على أن توزع في مناطق، “أبوخشب، جروان، الصور، هجين، رويشد، شحيل، مراكز الزور (محيميدة، بصيرة، طيانة)”.

كما قرر المجتمعون، تشكيل خلايا لإدارة الحصاد توزع على 3 مناطق “شرقية، غربية، وسط”، فيما أكدت قوى الأمن الداخلي أنها ستقوم بتسيير دوريات على مدار 24 ساعة في المناطق الزراعية لحماية الموسم ودعم وحدات الإطفاء.

يشار إلى أن هيئة الاقتصاد بدير الزور قامت بترخيص 271 حصادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى