أخبار العالم

كورونا.. 0 إصابات جديدة في ليبيا وتونس وارتفاع عدد المصابين في المغرب والجزائر

أعلنت كل من ليبيا وتونس أمس الإثنين، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، فيما ارتفع عدد المصابين في كل من المغرب والجزائر.

وذكر “المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا” عبر الفيسبوك، أنه تم إجراء فحص مختبري لـ 83 عينة للكشف عن إصابتها بالفيروس، ليتبين أن نتائج الفحص سالبة ما يؤكد خلوها من كورونا.

وأضاف “المركز الوطني”، أنه سجل 4 حالات شفاء جديدة، موضحاً أن عدد المصابين الكلي يبلغ 64 شفي منهم 28 وتوفي 3 أشخاص.

بدورها أعلنت وزارة الصحة التونسية في بيان لها أمس، عدم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس ليستقر العدد الكلي للمصابين عند 1,032 مصاباً توفي منهم 45 وشفي 700 شخص.

وأوضحت الصحة التونسية، أنها قامت بإجراء “282 تحليلاً مخبرياً وقد تم تسجيل عشر حالة كلها مصابة سابقا لا تزال حاملة للفيروس وصفر حالات اصابة جديدة”.

وتعليقاً على ذلك قال وزير الصحة في تونس عبد اللطيف المكي، إنه “لا يجب أن نغتر بالصفر المسجل، صحيح أنه يرفع من المعنويات لكن يمكن أن تعود الإصابات في الأيّام القادمة”، داعياً إلى مواصلة الالتزام بالقواعد الصحية والتباعد الاجتماعي.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس، تسجيل 218 حالة إصابة جديدة، و257 حالة شفاء، مضيفةً في بيان لها أنها لم تسجل أية حالة وفاة جديدة نتيجة الفيروس.

وبهذا الإعلان يصل عدد حالات الإصابة الكلي بكورونا في المغرب إلى 6,281 توفي منهم 188، وشفي 2,811 شخصاً.

وفي الجزائر، سجلت وزارة الصحة أمس، 168 حالة إصابة جديدة بكورونا، و5 وفيات، و163 حالة شفاء.

وقال الناطق الرسمي باسم “لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر” جمال فورار في إيجاز يومي حول تطورات الفيروس، إن عدد المصابين الكلي وصل إلى 5,891، فيما بلغ عدد الوفيات 507 حالات، وارتفع عدد المتعافين إلى 2,841.

يشار إلى أن الجزائر تحتل المركز الثاني من حيث عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا في الدول العربية، بعد مصر التي تحتل المركز الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى