أخبار

انتهاء أعمال مشروع تأهيل المنطقة الصناعية في الرقة

أعلن المدير التنفيذي لمشروع تأهيل المنطقة الصناعية بالرقة عمار الشيخ، انتهاء كافة أعمال المشروع المدعوم من “برنامج الخدمات الأساسية” وذلك تحت إشراف “لجنة الإدارة المحلية والبلديات”.

وقال الشيخ في تصريح خاص أدلى به لـ بيسان اف ام اليوم السبت، إن بداية الأعمال كانت بإزالة الركام، حيث تم ترحيل حوالي 1,538 متر مكعب ونقل 239 سيارة محترقة من المنطقة، ليتم بعد ذلك تنظيف الشوارع من الأتربة.

ولفت الشيخ، إلى أنه تم تزويد المنطقة بـ 20 حاوية نظافة، لتنطلق بعد ذلك أعمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تضمنت تأهيل الإنارة.

وأضاف الشيخ، أن الدائرة الفنية في بلدية الشعب بالرقة قامت بتحديد مسار الأعمدة من امتداد شارع “23” شباط والشّارع العريض في الصناعة، لتعمل بعد ذلك على حفر ونصب الأعمدة البالغ عددها 58 في الشوارع الرئيسية، ومن ثم تم تسليك “الكابلات” وتركيب أجهزة الإنارة.

وأشار الشيخ، إلى أنه تم أيضاً تركيب 48 جهاز إنارة في الشوارع الفرعية على الأعمدة المنزلية، وهي من نوع LED باستطاعة “150” واط.

وأوضح الشيخ، أن “طول مشروع الإنارة بلغ 3000 متر، على الشكل التالي: الكبل الرئيسي 820 متر، الشارع العريض 400 متر، و1780 متر من امتداد شارع 23 شباط وتكملة كورنيش المشلب”.

وذكر الشيخ، أن المرحلة الأخيرة من أعمال المشروع الرئيسية تضمنت تشجير منصفات الشوارع في المنطقة الصناعية، حيث تمت زراعة 200 شجرة مع إنشاء سياج لها.

وقال المدير التنفيذي لمشروع تأهيل المنطقة الصناعية، إن قسم الخدمات الفنية بالبلدية والخدمات الفنية بلجنة الإدارة المحلية والبلديات، عملوا على تأهيل الشوارع المحيطة بالمنطقة الصناعية، إضافةً إلى تسليك الخط الرئيسي لمجرور الصرف الصحي وتصليح كافة خطوط المياه.

وكان مشروع تأهيل المنطقة الصناعية انطلق بتاريخ 2\2\2020 لينتهي أول أمس الخميس الموافق لـ 30\4\2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى