أخبار

عقب اعترافه بتعرضه لاعتداء.. النظام يعزو الانفجارات في حمص إلى “خطأ بشري”

عزا النظام السوري أمس الجمعة، الانفجارات التي حدثت في أحد المواقع العسكرية عند الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة حمص إلى “خطأ بشري”، وذلك عقب ساعات من إعلانه أن “هجوماً طال الموقع ولم تعرف طبيعته بعد”.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري قوله، إنه في تمام الساعة 9,25 من صباح الجمعة سمعت أصوات انفجارات متتالية في أحد المواقع العسكرية بمدينة حمص، وبعد استكمال التحقيقات تبين أن الانفجارات حدثت بسبب “خطأ بشري عند نقل بعض الذخائر”.

وبحسب المصدر، فإن “الانفجارات أدت إلى خسائر مادية وبشرية نتيجة انفجار عدة قذائف وتناثر شظاياها خارج الموقع العسكري وإصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة”.

بدوره قال “مدير صحة حمص” حسان الجندي لـ “سانا”، إن ” 10 إصابات وصلت إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار الذي وقع في أحد المواقع العسكرية وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم”.

وكان محافظ حمص التابع للنظام “طلال البرازي” قال إن الانفجارات ناجمة عن اعتداء على أحد المواقع العسكرية شرق حمص “لم تعرف طبيعته بعد”.

وفي وقت سابق أفادت “سانا” أمس، بتعرض مواقع جنوب البلاد لقصف جوي نفذته مروحيات تابعة للاحتلال الإسرائيلي ما خلف أضراراً مادية.

يذكر أن قصفاً إسرائيلياً نُفذ بتاريخ 27\4\2020 مخلفاً 3 قتلى مدنيين و3 جرحى في بلدتي الحجيرة والعادلية بريف دمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى