أخبار

كورونا.. تسجيل حالة إصابة و6 حالات شفاء جديدة في مناطق النظام

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري مساء أمس الجمعة، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، إضافة إلى 6 حالات شفاء.

وبهذا الإعلان يصل عدد حالات الإصابة بكورونا في مناطق النظام إلى 44، شفي منها 27 وتوفيت 3 حالات.

وتشهد مناطق النظام حظر تجول ليلي منذ الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للوقاية من الفيروس.

ويوم الثلاثاء الماضي قرر ما يسمى “الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا”، فتح الأسواق الشعبية وكل الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات في مناطق النظام يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً “مع ضرورة التزام كل الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم”.

كما سمح “الفريق”، لعيادات أطباء الأسنان بمعاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساء “مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة وضرورة تنظيم وجود المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام”.

وإلى جانب كل ذلك حدد الفريق، تاريخ الـ 21 من شهر حزيران المقبل موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة و”إلغاء الدورة التكميلية وذلك في حال عدم ظهور أي متغيرات تتعلق بفيروس كورونا تستدعي تعديل موعد الامتحان على أن تتم زيادة الأسئلة الاختيارية للطلاب في كل مادة امتحانية وزيادة المدة الزمنية الفاصلة بين مادة وأخرى وحصر امتحان الشهادتين بالدروس التي تلقاها الطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى بدء تعليق الدوام في الرابع عشر من شهر آذار الماضي”.

وكانت وزارة التربية التابعة للنظام قررت بتاريخ 26\4\2020 إنهاء العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية كافة ونقل الطلاب جميعاً إلى الصف الأعلى، وذلك “نظراً لوجود أعداد كبيرة من الطلاب في الغرف الصفية وصعوبة التزام الأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحذر من فيروس كورونا”.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت بتاريخ 22\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت في التاسع والعشرين من ذات الشهر تسجيل أول وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى