أخبار

منظمة آي بي في بالطبقة تكشف آلية عمل مشروع الحدائق المنزلية لدعم النساء المعيلات

قالت منظمة “آي بي في” بالطبقة إن خمساً وسبعين امرأة تستفيد من مشروع الحدائق المنزلية لدعم ضحايا الحروب والكوارث، الذي يتضمن زراعة الخضروات الصيفية.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الاثنين قال مدير المشروع محمد الحمود إن الهدف من المشروع الذي يتم بالتعاون مع مديرية الزراعة في الطبقة، هو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات للنساء المعيلات.

وبين الحمود أن المشروع يستهدف ثماني قرى في منطقة “شكير كور” وهي، قرية أبو حيّة، الشويمي، المعمورة، مشرفة المرنديّة، كردوش، هزيم وأم الحويّة والمشعان.

وأوضح الحمود أنّ المشروع عبارة عن تقديم سلة زراعية مقسومة إلى مرحلتين، الأولى تتمثل في تجهيز مساكب لكل مستفيدة مع مستلزماتها بالإضافة إلى البذور التي تمت زراعتها ومنها، الكوسا، الباذنجان، البندورة، الفليفلة، وهذه المرحلة تم الانتهاء منها حيث أصبحت الشتول جاهزة للزراعة.

أمّا المرحلة الثانية، فهي مرحلة الزراعة حيث يتم الآن تجهيز الأرض للزراعة، بالإضافة لتوريد مستلزمات الري الحديث وتقسيمها على كافة المستفيدات، وسيتم خلال الأسبوع المقبل تمديد شبكات الري وتركيب الخزانات، وتغطية المصاطب ب “الملش” ثم تتم زراعة الشتول بالأرض.

يذكر أنّ المشروع انطلق مطلع آذار الماضي على أن ينتهي مطلع أيّار القادم ومن المحتمل أي يتم تمديده لشهر إضافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى