أخبار

بعد تحديد سعر الدرجة الأولى.. الكشف عن أسعار باقي درجات القمح عند الإدارة الذاتية

كشفت شركة تطوير المجتمع الزراعي في شمال شرق سوريا اليوم السبت عن أسعار باقي درجات القمح في المنطقة، بعد تحديد الإدارة الذاتية قبل أيام سعر الكيلو الواحد من الدرجة الأولى بـ 225 ليرة سورية.

وقالت الرئيسة المشتركة للشركة “نبيلة خليل” خلال مؤتمر صحفي في مقر هيئة الاقتصاد والزراعة بمدينة القامشلي بالحسكة، إنه وبعد سلسلة اجتماعات عقدتها الشركة حول أسعار باقي درجات القمح خلال الموسم الزراعي الحالي، تم تحديد “الدرجة الأولى 225 ل.س، والثانية 222.75، والدرجة الثالثة 220.53، وأما الدرجة الرابعة فسوف تتم حسب عملية حسابية، وأدنى سعر هو 170 ل.س”.

بدوره قال نائب هيئة الاقتصاد والزراعة في منطقة الجزيرة محمود محمد خلال المؤتمر، إنه تم اتخاذ جملة من التدابير الاحترازية لحماية الموسم الزراعي عبر “رش مبيدات الأعشاب الضارة على مفارق الطرق في كافة مدن ومناطق شمال شرق سوريا”، إضافةً إلى تخصيص 60 إطفائية للاستجابة في حال حدوث حرائق بالمنطقة، وفق ما نقلت وكالة “هاوار”.

وأضاف محمد، أن الإدارة الذاتية ولتسهيل عمل المزارعين خلال فترة حظر التجوال اتخذت عدّة إجراءات، وهي السماح بفتح الصيدليات الزراعية والبيطرية، من الساعة الـ 08.00 وحتى الساعة الـ 13:00، أما بالنسبة لصيانة الحصادات الزراعية فسمحت بفتح محال الصيانة بدءاً من الساعة الـ 17:00. وإلى الساعة الـ 01.00، ويستطيع مالك الحصادة المرور عبر الحواجز بموجب وصل يقدم له من قبل هيئة الاقتصاد والزراعة.

وكان الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة سليمان بارودو صرح لبيسان اف ام الثلاثاء الماضي، بأنهم سيرفضون استلام القمح ما دون الدرجة الرابعة.

يذكر أن الإدارة الذاتية حددت سعر كيلو القمح للدرجة الأولى العام الماضي بـ 160 ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى