أخبار

هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تغلق عدة مستشفيات خاصة في الحسكة مؤقتاً.. ما السبب؟

قررت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، إغلاق عدة مستشفيات خاصة في مدينتي القامشلي وديريك في الحسكة بشكل مؤقّت، لعدم التزامها بالتعرفة الطبية المحدّدة، وعدم استقبال جميع حالات الإسعاف في ظروف الحظر.

وشمل القرار الذي نشرته وكالة “هاوار” أمس الثلاثاء، إغلاق مستشفيات “فرمان، والرحمة في القامشلي ومستشفى سليمان صالح في ديريك، اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً من تاريخ 16 نيسان الحالي، ولغاية الثانية عشرة ظهراً من العشرين من هذا الشهر”.

كما شمل القرار، إغلاق مستشفيات “نافذ ودار الشفاء في القامشلي من 20 إلى 24 نيسان الحالي، ومستشفى يعقوب سليم الجراحي في ديريك اعتباراً من يوم الخميس 16\4\2020 ولغاية إجراء أعمال الترميم اللازمة، بينما كلّفت مديرية صحة ديريك بإدارة مشفى السلام في المدينة لاستقبال الحالات الإسعافية فقط”.

وبحسب القرار، فإن إغلاق هذه المستشفيات يعد بمثابة إنذار لباقي المستشفيات الخاصّة في المنطقة، وأن “هيئة الصحة ستتّخذ جميع الإجراءات للحدّ من الجشع، وللالتزام بالتعليمات الصادرة من الهيئة”.

يشار إلى أن مناطق الإدارة الذاتية تشهد حظراً للتجوال منذ تاريخ 23\3\2020 على أن يستمر حتى الحادي والعشرين من شهر نيسان الحالي كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى